قــــــورتــــة دووول لكل نوبي


    امتحانات الثانوية العامة أمام مجلس الوزراء

    شاطر
    avatar
    ابن كشتمنة
    مرشحه للأشراف
    مرشحه للأشراف

    عدد الرسائل : 588
    العمر : 33
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    حصري امتحانات الثانوية العامة أمام مجلس الوزراء

    مُساهمة من طرف ابن كشتمنة في الأربعاء يونيو 25, 2008 9:24 pm

    ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة د. أحمد نظيف تقريرا عرضه د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم حول امتحانات الثانوية العامة. أشار التقرير إلي أن جميع الاسئلة جاءت من المناهج الدراسية ولم يرد أي سؤال من خارجها علي الاطلاق. كما أوضح التقرير انتهاء تصحيح أوراق الطلاب في مادة اللغة العربية للمرحلتين الثانية والأولي وبلغت نسبة النجاح في المرحلة الأولي 95.9 % .
    كما بلغت في المرحلة الثانية 96.2 % .. وأوضحت نتائج العينات العشوائية أن نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولي 87.2 % وفي المرحلة الثانية 93.6 % وفي مادة اللغة الفرنسية للمرحلة الأولي 84.4 % وفي مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة للمرحلة الأولي 94.8 % وللمرحلة الثانية 95.7 % وفي التفاضل وحساب المثلثات للمرحلة الأولي 78.7 % وللمرحلة الثانية في التفاضل والتكامل 88 % ، وفي مادة التفاضل وحساب المثلثات للمرحلة الأولي بالمنيا 72.6 % والفيزياء للمرحلة الثانية 88.5 % .
    كما أكد التقرير الذي عرضه وزير التربية والتعليم أنه سيتم تعديل توزيع الدرجات في مادتي التفاضل وحساب المثلثات والفيزياء. وأن الوزارة فور ابلاغها بتسرب الاسئلة قامت علي الفور بإرسال لجنة خاصة من الوزارة وعلي مستوي عال لإدارة الامتحانات في محافظة المنيا والاشراف علي مراكز توزيع الاسئلة.. كما تم ارسال لجنة قانونية عليا لاجراء التحقيقات اللازمة حول جميع ملابسات الموضوع.. علي أن تنتهي التحقيقات خلال يومين علي الأكثر.. كما قامت النيابة العامة بالتحقيق تحت اشراف النائب العام وتم إعداد لجنة خاصة لتصحيح أوراق اجابات طلاب المنيا للتأكد من عدم تطابق الاجابات أو حدوث غش جماعي علي أن يتم اتخاذ القرار القانوني بما لا يضر بمصلحة الطلاب.
    وحول اجتماع مجلس الوزراء أمس برئاسة د. نظيف أكد د. مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء أن المجلس أعرب عن ترحيبه باتفاق الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين الذي ساهمت مصر في التوصل إليه من خلال جهود مكثفة حازت علي الاشادة الدولية، وأكد أمله في احترام الجانبين بالتهدئة واستمرار الهدنة. كما قدم مجلس الوزراء الشكر لرئيسي مجلسي الشعب والشوري وأعضائهما وللدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية بمناسبة اختتام الدورة البرلمانية.. والتي شهدت تزايدا واضحا في النشاط البرلماني بشقيه التشريعي والرقابي. كما أشاد رئيس الوزراء خلال الاجتماع بنتائج المؤتمر القومي للسكان. وقال راضي إن رئيس مجلس الوزراء أكد أن الحكومة تضع التعامل مع مشكلة التضخم والأسعار أولوية قصوي لجهودها في المرحلة الحالية، وتعمل علي مواجهتها بجميع المحاور الممكنة، ومن خلال حزمة السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي اتخذت من المرحلة السابقة. وأكد رئيس الوزراء أيضا أن الحفاظ علي معدلات النمو المرتفعة هو هدف الحكومة الرئيسي، مشيرا إلي أن استمرار هذه المعدلات المرتفعة خلال السنوات الماضية.
    ومن المنتظر ان يعلن المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام خلال ساعات نتائج التحقيقات وقرار التصرف بشأن قضية تسريب اسئلة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا المتهم فيها 14 شخصا يترأسهم عزت خليل محروس رئيس لجنة امتحانات بني مزار واخرون. حيث انتهت نيابة المنيا الكلية من تحقيقاتها في القضية. وامر المستشار عبدالرحمن مرزوق محمد مرزوق المحامي العام الاول لنيابة جنوب المنيا الكلية باخلاء سبيل وفاء شاكر بكفالة مالية قدرها 3 آلاف جنيه. حيث اعترف عزت خليل رئيس لجنة الامتحانات بأنه علي علاقة بالعقيد حسن خليفة ضابط الاحوال المدنية بالمنيا وقريبته وفاء شاكر للاتفاق علي تسريب الاسئلة وبيعها وأنكرت وفاء شاكر أقوال المتهم ونفت صلته بها
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يونيو 20, 2018 3:14 pm